languageFrançais

مدير ديوان الخدمات الجامعية للشمال يقدم أهم التفاصيل حول السكن الجامعي

أكد مدير ديوان الخدمات الجامعية للشمال حسن الفري في حوار مع موزاييك صباح اليوم الجمعة 23 أوت 2024 أن عمليات صيانة المبيتات الجامعية انطلقت منذ شهر جانفي وتواصلت في عطلة الصيف إضافة إلى تغيير التجهيزات فيما يتعلق بمرافق الإقامة والاطعام.

ويوفر الديوان هذا العام وفق حسن الفري 28 ألفا و137سريرا موزعين على 47 مبيتا وحيا جامعيا ب11 ولاية في الشمال كما تم تدعيم السكن الجامعي بتسوغ مبيتات بطاقة استيعاب تقدر ب 1500 سرير بولايات باجة جندوبة الكاف بنزرت وزغوان، مضيفا أن عدة مبيتات في طور البناء بالتوازي مع عملية تهيئة عميقة لعديد العمارات الموجودة في عدة مبيتات تستوجب أكثر من سنة لاتمامها .

ويكون الترشح للحصول على السكن الجامعي وفق تصريح مدير الديوان، عبر المنظومة الاعلامية لقبول المطالب للطلبة الجدد أو تجديد السكن بالنسبة للطالبات. وقد تم فتح الموقع يوم 20 أوت 2024 وقد بلغت المطالب إلى اليوم حدود 11 ألف مطلب .

أما بالنسبة للاسعاف بالسكن يكون عند وجود شغورات بعد استيفاء عدد أصحاب الأولوية في السكن من خلال مطالب السكن الاستثنائي بناء على ملفات اجتماعية. وستكون الإجابة وفق حسن الفري، على مطالب الطلبة الجدد بداية من 26 أوت خاصة الطلبة الذين يبدؤون الدراسة في 2 سبتمبر وبامكانهم الالتحاق بالمبيتات في ظرف وجيز .

ويوم  6 سبتمبر تنطلق إجابة الطلبة الذين يباشرون في 12 سبتمبر ويكون الرد على مطالب الإسعاف بالسكن يوم 29 أوت والمعنيين منهم بالعودة يوم 12 سبتمبر تتم اجابتهم بداية من 20 سبتمبر .

وقد وجه مدير الخدمات الجامعية للشمال حسن الفري في تصريحه لموزاييك دعوة للطلبة لمتابعة كل البلاغات واحترام المواعيد مضيفا أن موقع الديوان يشتمل على قائمة من المبيتات الجامعية الخاصة التي تخضع لمراقبة الديوان .

سيدة الهمامي